منتديات الخطيب



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الخطيب

منتديات الخطيب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الخطيب

منتديات الخطيب القانونية


    نحن نرفض البلطجة أيا كان نوعها وشكلها

    مدحت الخطيب
    مدحت الخطيب
    خدام المنتدى
    خدام المنتدى


    ذكر
    العمر : 57
    Emploi : محامى
    تاريخ التسجيل : 03/07/2007

    نحن نرفض البلطجة أيا كان نوعها وشكلها  Empty نحن نرفض البلطجة أيا كان نوعها وشكلها

    مُساهمة من طرف مدحت الخطيب الأربعاء سبتمبر 28, 2011 2:17 pm

    أخيرا أسدلت محكمة الجنايات الستار على القضية المتهم فيها أنس الفقى وأسامة الشيخ إذ حكمت على الأول بالسجن المشدد سبعة سنوات وعلى الآخر بالسجن المشدد خمسة سنوات .
    ولقد لاحظنا أن الفقى وأنصاره تلقوا الحكم دون صدور أى رد فعل من جانبهم .
    بيد أن المهزلة الحقيقية بدأت حينما بدأت المحكمة فى تلاوة الحكم بإدانة الفقى .
    هنا انقلبت قاعة المحكمة رأسا على عقب ، وشاهدنا مع العالم كله عبر شاشات التليفزيون تلك السلوكيات ــ التى أقل ما يقال عنها أنها سلبية ــ التى حدثت من أنصار الشيخ ومحاميه ، حتى أن المحكمة لم تتمكن من تلاوة باقى منطوق حكمها فخرجت من القاعة مسرعة الى غرفة المداولة ، لنشاهد أنصار الشيخ ومحاميه يهتفون ضد المحكمة ويحاولون تكسير أثاث القاعة ، ومنهم من يريد الوصول الى منصة القضاء ، بل هناك من رفع حذاءه وكأنه يريد الوصول الى هيئة المحكمة لضربهم بحذائه .
    هذا السلوك السلبى الذى شاهدناه وشاهده العالم معنا يجب أن نقف عنده للقضاء عليه نهائيا . فنحن إذ ندعو الى استقلال القضاء ، فلابد والحال كذلك أن نزيل ونمحو أى بلطجة أو تخويف أو ترهيب أو تفزيع للقاضى حتى يتمكن من النظر فى دعواه والفصل فيها وفقا للقانون ولما يمليه عليه ضميره ، ويجب تحقيق هذه الاستقلالية داخل وخارج قاعة المحكمة .
    ولذلك فان الهجوم على هيئة المحكمة وهى تتلو حكمها اليوم ضد الفقى والشيخ هو بمثابة بلطجة حقيقية ضد القضاء ، لا تختلف عن البلطجة التى نراها من المجرمين الذين يثيرون الذعر ويرتكبون جرائمهم العتيدة ضد الدولة والمواطنين وأموالهم وممتلكاتهم .
    والذى يثير التعجب حقا ، أن ما شاهدناه إبان تلاوة الحكم اليوم شارك فيها بعض المحامين الذين كانوا يرتدون روب المحاماة الجميل النزيه ، مع أنه من المفروض على هؤلاء المحامين أن يكون قدوة وأسوة للجميع ، إذ أنهم يعلمون علم اليقين أن المحكمة لن تتراجع فى حكمها أبدا ، وأنه إذا كان الحكم فيه عوار وبطلان فعليهم اللجوء الى محكمة النقض ، أما محاولة التهجم والاعتداء على هيئة المحكمة فهذا سلوك ليس من شيمة المحامين ولا من أهداف وأغراض مهنة المحاماة .
    ولا شك أن ما حدث اليوم بقاعة المحكمة قد أساء كثيرا الى مصر أمام العالم الذى كانوا يتابعون هذه الجلسة ، ومن ثم كان من اللازم حقا عدم ترك هذه الحادثة لتمر مرور الكرام ، بل لابد من التحقيق فيها وإحالة كل من قام بهذه البلطجة داخل قاعة المحكمة الى التحقيق والمحاكمة وفقا للقانون ، خاصة أن الواقعة تم تسجيلها ومن السهل جدا معرفة هؤلاء البلطجية للتحقيق معهم .
    نحن نرفض البلطجة أيا كان نوعها وشكلها



    _________________
    سبحانك اللهم وبحمد
    نشهد ان لا اله الا انت
    نستغفرك ونتوب اليك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 29, 2023 7:33 pm